وصفة لإزالة الشعر بدون ألم

وصفة لإزالة الشعر بدون ألم

إزالة الشعر

ظهور الشعر الزائد على الجسم من الأمور المحرجة للفتيات والسيدات، لذا تلجأ بعض السيدات إلى استخدام الطرق التقليديّة للتخلص منه، إلّا أنّ اتباع مثل هذه الوسائل يشعرهن بالألم الشديد، الأمر الذي يجعلهن في بحث دائم عن طرق أخرى بديلة تزيل الشعر دون ألم وبأقل التكاليف، لذلك تعدّ الخلطات الطبيعيّة من أفضل الخيارات المتاحة لأنّها تعطي نتائج مضمونة دون التعرّض لأية أضرار أو أوجاع وسنتطرق إلى ذكرها في هذا المقال.

وصفات لإزالة الشعر عن الوجه
  • العسل والليمون: امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع أربع ملاعق كبيرة من عسل النحل، ثم طبّقي المزيج على الأماكن المراد إزالة الشعر منها واتركيه لمدة ربع ساعة بعد ذلك اغسليه بالماء البارد، كرّري هذه العمليّة مرتين أسبوعيّاً لتتخلصي من الشعر الزائد بشكل نهائيّ.
  • قناع البيض: امزجي بياض بيضتين وملعقة من مسحوق النشا وملعقتين من السكر، واخلطي المكوّنات جيداً لتحصلي على مزيج قوامه كثيف كالمعجون، ثم وزّعيه على بشرتك واتركيه ليجفّ بعد ذلك انزعيه لتتمكّني من إزالة الشعر.
  • اللبن والكركم: امزجي كميّة قليلة من اللبن ومقداراً مناسباً من مسحوق الكركم، ثم دلكي وجهكِ بالخليط الناتج، واتركيه لمدة عشر دقائق بعد ذلك اغسليه بالماء البارد.
  • مطحون الحمص والكركم: امزجي كميّة مناسبة من مطحون الحمص، وكميّة مساوية لها من مسحوق الكركم، ثم ّأضيفي إليها القليل من الماء لتحصلي على مزيج كثيف، ثم ادهني الخليط الناتج على وجهكِ واتركيه ليجفّ بعد ذلك افركيه برفق ثم أزيليه بواسطة قطعة مبللة من القماش وأخيراً اغسلي بشرتك بالماء العادي.

وصفات لإزالة الشعر من الجسم
  • الزنجبيل: قطّعي ثمرة الزنجبيل إلى قطع متوسّطة الحجم واستخدميها في فرك بشرتك ثم اتركيها لمدة ساعتين، بعد ذلك اشطفي بشرتك بالماء الدافئ ثم جفّفيها جيداً ورطبيها بواسطة كريم الترطيب.
  • الترمس: ضعي كميّة من الترمس المر في مقدار من الماء واتركيه لمدة ثماني ساعات، ثم امسحي بشرتك بماء الترمس بعد إزالة الشعر الزائد، وداومي على هذه الوصفة بشكل يوميّ ولمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع.
  • الحمص واللبن: امزجي ملعقة من اللبن وملعقة من مطحون الحمص وملعقة من مطحون الكركم، ثم ضعي الخليط الناتج على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة بعد ذلك دلكيه بحركات دائريّة باتجاه نمو الشعر ثم اشطفيه بالماء الدافئ، ومن المفضل أن تداومي على هذه الوصفة مرة كل أسبوع.
  • عصير الليمون والنشا: امزجي ملعقة من مسحوق النشا مع القليل من عصير الليمون، ثمّ وزّعي الخليط الناتج على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة بعد ذلك افركيه جيداً واشطفيه بالماء الدافئ.

المقالات المتعلقة بوصفة لإزالة الشعر بدون ألم